• Arab Ladies Newspaper

الشيخة هنادي آل ثاني .. سيدة الأعمال الإستثنائية في قطر


المنصب: مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "أموال"، ومؤسس مشروع التطوير العقاري "مدينة الوعب" والرئيس التنفيذي له، ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ناصر بن خالد آل ثاني وأولاده، ومؤسس شركة كيوأوتو ورئيس مجلس إدارتها

بدأت الشيخة هنادي حياتها المهنية كأستاذ مساعد في الاقتصاد بجامعة قطر. وفي عام 1998، أسست الشركة القطرية الاستثمارية للسيدات ("أموال" حاليًا)، وهي أول شركة استثمارية مرخصة من مصرف قطر المركزي لمزاولة نشاطها في مجالات الصيرفة الاستثمارية وإدارة الأصول والثروات في قطر. ثم أسست عام 2005 مشروع مدينة الوعب على مساحة تتجاوز 1,2 مليون متر مربع، وبتكلفة أولية قدرها 1,9 مليار دولار.


وتُعتبر الشيخة هنادي من أبرز المساندين لريادة الأعمال وأثرها الإيجابي على المجتمع، حيث إنها عضو في مجلس أمناء كليّة الإدارة والاقتصاد في جامعة قطر. وهي رئيس مجلس إدارة "إنجاز قطر" وعضو مجلس إدارة "إنجاز العرب"، التي تعدّ الذراع الإقليمية لمنظمة "إنجازات الشباب العالمية". وتترأس الشيخة هنادي مركز "روضة للريادة والابتكار" الداعم للنساء، وهي عضو أيضاً في مجلس إدارة شركة "بلانيت فاينانس" في الشرق الأوسط، وعضو في المجلس الاستشاري لمركز ليغاتوم للتنمية وريادة الأعمال في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. كما تعمل مستشارًا خاصًا لدى لبنك ستاندرد تشارترد، وتشغل عضوية مجلسه الاستشاري في منطقة الخليج.


وقد حصدت الشيخة هنادي العديد من الجوائز والألقاب خلال مسيرتها الحافلة. فقد اختارتها مجلة أرابيان بيزنس ضمن قائمة الشخصيات العربية الأكثر تأثيرًا لعدة سنوات متتالية، كما اختارها  المنتدى الاقتصادي العالمي عضوًا في مجلس القيادات العالمية الشابة.

©2019 by Arab Ladies Newspaper